13/12/2022

أخبار المدرسة المنتجة

أخبار المدرسة المنتجة )

الخبر الأول

       بناءً على موافقة معالي الأستاذ الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تم اطلاق المسابقة السنوية لإدارة المدرسة المنتجة تحت عنوان "مشروعي مستقبلي" على مستوى الجمهورية بإجمالي جوائز (20000) عشرون ألف جنيه وفق الضوابط والتقييم التي تم ارسالها لجميع مدارس الجمهورية ونشرها على صفحة المدرسة المنتجة بموقع وزارة التربية والتعليم.

 الخبر الثاني

       وافق معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إقامة معرض دائم للمدرسة المنتجة بكل مديرية تعليمية لخدمة جميع العاملين في التربية والتعليم والبيئة المحيطة.

الخبر الثالث

       وافق معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي على إقامة سلسلة معارض المدرسة المنتجة بجميع محافظات الجمهورية.

الخبر الرابع

       بناءً على موافقة معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن التوسع في اقامة معارض المدرسة المنتجة على كافة المستويات الإدارية (مدرسة – إدارة – مديرية – وزارة) لتبادل الخبرات وتوفير واجهة مشرفة واسعة لعرض منتجات الطلاب وتحقيق عوائد مادية للمشاركين.

الخبر الخامس

       تم الاتفاق بين إدارة المدرسة المنتجة ووزارة التضامن الاجتماعي على استضافة سلسلة معارض "ديارنا" التي تقام في جميع محافظات الجمهورية لعرض منتجات المدرسة المنتجة، وذلك في إطار سعي إدارة المدرسة المنتجة لتوفير منافذ وواجهات مشرفة لتسويق منتجات أبناءنا الطلاب على مستوى الجمهورية.

الخبر السادس

       وافق معالي وزير التربية والتعليم على تبادل منتجات المدرسة المنتجة بين المحافظات "على سبيل الأمانة" لعرضها في معارض المدرسة المنتجة الدائمة والمعارض التي تقام في المناسبات المختلفة بالمدارس والإدارات التعليمية لتنويع المنتجات وتوفير منافذ تسويقية.

الخبر السابع

       وافق معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الاستمرار في إقامة معارض لمنتجات المدرسة المنتجة بجميع المدارس للمشاركة في تسويق منتجات الطلاب من ممارساتهم في اليوم الرياضي والثقافي والأنشطة الفنية.

الخبر الثامن

       تهيب إدارة المنتجة بجميع السادة مسئولي الوحدة المنتجة بالمدارس بالاستعداد الدائم للمشاركة بمنتجات الطلاب من كافة المشروعات (الإنتاجية – الخدمية – التسويقية – البرمجية) لاغتنام كافة الفرص التسويقية بمعارض المدرسة المنتجة.

الخبر التاسع

       قام معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتكريم عدد (36) مسئول ومشارك في مشروعات المدرسة المنتجة على مستوى الجمهورية لإسهامهم في معرض المدرسة المنتجة بمدرسة السعيدية العريقة بإدارة جنوب الجيزة.

الخبر العاشر

       بناءً على تكليف معالي وزير التربية والتعليم بضرورة مساهمة محافظتي شمال وجنوب سيناء بمنتجاتهم في معارض المدرسة المنتجة في جميع المديريات التعليمية لنشر التراث وإقامة ورش عمل للحفاظ على المشغولات السيناوية الأصيلة واكساب الطلاب مهارات وحرف يدوية مفيدة.

الخبر الحادي عشر

       جاري الاستعداد لإقامة معرض المدرسة المنتجة تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية خلال شهر يناير 2023.