التربية البيئية علي المستوي المركزي والمحلي

  • بدأت التربية البيئية والسكانية كمكتب فني تابع لرئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي طبقاً للقرار الوزاري رقم 246 بتاريخ 14 / 10 / 1977
  • صدر القرار الوزاري رقم 234 في 15 / 9 / 1993 بإنشاء إدارات وأقسام للتربية البيئية والسكانية على مستوى المديريات والإدارات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية وقد تم تشكيل كوادر لها
  • تم رفع إدارة التربية البيئية والسكانية بديوان عام الوزارة إلى مستوى إدارة عامة بقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 35 لسنة 1985
  • نظراً للدور الحيوي والهام والاهتمام من قبل الوزارة بدعم التربية البيئية والسكانية وفي ضوء القرار الوزاري رقم 234 لسنة 1993 بتحديد معدلات لوظائف التربية البيئية والسكانية بالمديريات والإدارات التعليمية فقد تم تكوين جماعات للتربية البيئية والسكانية بكل مدرسة لتفعيل دورها ويشرف على هذه الجماعات مقرري التربية البيئية والسكانية بالمدرسة
  • التبعية التنظيمية للتربية البيئية والسكانية :-
    أولاً : ديوان عام الوزارة :
    يتضمن الهيكل التنظيمي للإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية ثلاث تقسيمات تنظيمية بمستوى إدارة على النحو التالي :-
    1 – إدارة البحوث والمشروعات
    2 – إدارة المتابعة والتقويم
    3 – إدارة الشئون المالية والإدارية
    ثانيا : المديريات والإدارات التعليمية
    يكون التقسيم التنظيمي بها على النحو الوارد بالقرار الوزاري رقم 234 لسنة 1993 والمضاف للمادة الثالثة من القرار الوزاري رقم 88 لسنة 1988 بشأن تحديد معدلات وظائف المجموعات النوعية المختلفة لأجهزة مديريات التربية والتعليم والإدارات بالمحافظات على أن يكون المستوى الوظيفي لهذا التقسيم التنظيمي على النحو التالى

     
    الوظيفة الدرجة المالية التقسيم المعـدل
    مدير إدارة الأولى أ بالمديريات التعليمية من المستوى المتميز والمستوى الأول
    مدير مرحلة الأولى ب بالمديريات التعليمية من المستوى الثاني والإدارات من المستوى الأول
    رئيس قسم الأولى ج بإدارات المستوى الثاني
    وكيل قسم الثانية أ بإدارات المستوى الثالث